Accessibility links

logo-print

مقتل مزارع فلسطيني بنيران إسرائيلية وإصابة أربعة في انفجار بأحد أنفاق رفح


قتل مزارع فلسطيني الاثنين بنيران إسرائيلية في شمال قطاع غزة، فيما أصيب أربعة عمال في انفجار وقع في نفق يستخدم لتهريب السلع في مدينة رفح على الحدود المصرية مع القطاع.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي أطلق عدة أعيرة نارية باتجاه مزارعين فلسطينيين في مدينة بيت حانون. وقال أدهم أبو سنية الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ في القطاع إن سيارات الإسعاف نقلت القتيل الذي كان في الـ65 من عمره إلى المستشفى .

وأضاف أبو سنية لمراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة: "يأتي هذا في إطار التصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. هذا التصعيد الذي كان آخره الغارات الجوية في غزة وخان يونس ليلة أمس. وأعدم الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل مزارعا مسنا أثناء قيامه بعمله."

وقد شنت الطائرات الإسرائيلية في الليلة الماضية سلسلة من الغارات على أهداف متفرقة شمال وجنوب القطاع أسفرت عن إصابة فلسطيني بجروح طفيفة.

من جهة أخرى، قال أبو سنية، لـ"راديو سوا" إن انفجارا غامضا وقع في أحد الأنفاق، وأضاف: "حصيلة الحريق الذي شب في أحد الأنفاق في مدينة رفح كان أربع إصابات، ثلاثة منها بالغة الخطورة حيث كانت نسبة الحروق فيها تزيد عن 80 بالمئة وتم تحويلها إلى مستشفى الشفاء. وبالنسبة للإصابة الرابعة أيضا تم تحويلها إلى مجمع ناصر لتلقي العلاج."
XS
SM
MD
LG