Accessibility links

إيران تعلن عن اعتقال شبكة جواسيس على صلة بالموساد الإسرائيلي


أفاد تلفزيون إيران الرسمي أن السلطات الإيرانية اعتقلت "شبكة جواسيس" ذات صلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي - الموساد كانت وراء اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود علي محمدي.

ونقل التلفزيون الإيراني عن بيان للمخابرات الإيرانية قوله إن شبكة الجواسيس لها صلة بالموساد.

وذكرت وزارة الأمن الإيرانية بأن الموساد قد استخدم قواعد في دول أوروبية وغير أوروبية ودول جوار لتنفيذ عملية الاغتيال في إيران. كما أشارت الوزارة بأنها قد تمكنت من اختراق جهاز الموساد خلال عملية اعتقال المتورطين في اغتيال العالم النووي الإيراني.

ويذكر ان مسعود علي محمدي وهو عالم أكاديمي كان قد قتل في انفجار قنبلة في طهران في 12 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي. وكانت إيران قد اتهمت الموساد الإسرائيلي وجهات معادية باغتيال علماء نوويين إيرانيين.

عمليات أمنية واسعة

وجاء في بيان الوزارة " انه تم إلقاء القبض علي العناصر الرئيسية التي شاركت في اغتيال محمدي بعد عمليات أمنية واسعة النطاق تم فيها الرصد المعلوماتي الدقيق." وأضاف البيان أن العمليات الشاملة لتحديد هوية الضالعين في اغتيال علي محمدي أسفرت عن تدمير شبكة تجسس تعمل لصالح الموساد والقبض علي الإرهابيين الذين ساهموا في هذه العملية.

ووعدت وزارة الأمن الشعب الإيراني "بنشر معلومات في غاية الأهمية تتناول كيفية تغلغل الموساد وأسلوب تدمير شبكاته التجسسية والتخطيط لاغتيال العالم الإيراني علي محمدي في الوقت المناسب."
XS
SM
MD
LG