Accessibility links

logo-print

الوفدان الإسرائيلي والفلسطيني يجريان محادثات منفصلة مع المسؤولين الأميركيين في واشنطن هذا الأسبوع


يُجري مفاوضون إسرائيليون وفلسطينيون محادثات منفصلة هذا الأسبوع في واشنطن تتناول مسألة إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين، وفقا لما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي الاثنين.

وقال كراولي إن اسحق مولخو وصائب عريقات سيجريان لقاءات منفصلة مع مسؤولين أميركيين، ومن بينهم جورج ميتشل الموفد الأميركي إلى الشرق الأوسط.

وأوضح أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون التي تقوم حاليا بجولة في الإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر قد تشارك أيضا في هذه المحادثات.

وأضاف أن المفاوضين لن يلتقيا مباشرة. وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت عكس ذلك بأن مولخو سيلتقي "ممثلا فلسطينيا" في واشنطن.

وأشار فيليب كراولي أن اللقاءات المقررة هذا الأسبوع تندرج تحديدا في إطار "الجهود التي نبذلها لتوجيه الطرفين نحو اتفاق-إطار وإعادتهما إلى المفاوضات المباشرة".

من جهة ثانية كرّر كراولي تعهد الولايات المتحدة بمواصلة جهودها لدفع الطرفين نحو التوصل إلى اتفاق إطار والعودة إلى المفاوضات المباشرة، وقال: "نحن على مستوى العمل. ونعمل مع الطرفين من أجل تضييق الفجوات الموجودة في القضايا الجوهرية. وهو ما سنواصل القيام به بنشاط مع الجانبين".
XS
SM
MD
LG