Accessibility links

حامل اللقب يخسر أمام نظيره الإيراني ضمن منافسات بطولة آسيا 2011 لكرة القدم


تمكن المنتخب الإيراني لكرة القدم من قلب تخلفه بهدف إلى فوز بهدفين أمام نظيره العراقي حامل اللقب في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الريان ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة آسيا 2011 لكرة القدم.

وسجل غلام رضا رضائي (42) وايمان موبعلي (84) هدفي إيران، ويونس محمود (13) هدف العراق.

وجاءت المباراة التي تعتبر الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن، هجومية من الفريقين، وقد استحق المنتخب الإيراني الفوز لأنه كان مستقر المستوى طوال الدقائق التسعين باستثناء ربع الساعة الأول، في حين بدا المنتخب العراقي بقوة قبل أن يتراجع معدل اللياقة البدنية لدى لاعبيه في الشوط الثاني.
ومن كرة عرضية عالية داخل المنطقة فشل الحارس الإيراني في الخروج من مرماه لالتقاطها فسددها عماد محمد رأسيه باتجاه المرمى ليتابعها يونس محمود داخل الشباك مفتتحا التسجيل (13).
غير أن المنتخب الإيراني نجح في إدراك التعادل عندما مرر اندرانيك تيموريان كرة بينية داخل المنطقة فانسل غلام رضا رضائي وسددها بعيدا عن متناول الحارس العراقي (42).

وكاد العراق أن يتقدم في الشوط الثاني من هجمة مرتدة سريعة عندما تخلص عماد محمد من مراقبه ببراعة ومرر كرة متقنة باتجاه يونس محمود لكن الأخير لم يتمكن من اللحاق بها فضاعت فرصة خطرة (71).
وقبل نهاية اللقاء بدقائق احتسب الحكم ركلة حرة ضد المنتخب العراقي على الجهة اليسرى انبرى لها ايمان موبعلي لتتابع طريقها نحو الشباك خادعة الحارس العراقي (84) لينتهي اللقاء بفوز إيران 2-1 .

XS
SM
MD
LG