Accessibility links

مصر تتغلب على بورندي وتصعد لنصف نهائي بطولة حوض وادي النيل


صعد المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة حوض وادي النيل التي تستضيفها القاهرة حتى 17 يناير/كانون الثاني الحالي بعدما تمكن من الفوز على المنتخب البوروندي بثلاثية نظيفة في ختام مباريات الدور الأول للبطولة في اللقاء الذي أقيم على ملعب الإسماعيلية.
وسجل محمد ناجي جدو (2) وأحمد علي (11) والسيد حمدي (80) الأهداف.

لم تمر سوى 45 ثانية حتى استطاع محمد ناجي جدو استغلال خطأ حارس بوروندي بعد عرضية أحمد فتحي ليسددها أحمد على لترتد من القائم لتجد جدو ويحرز الهدف الأول.
وفي الدقيقة 9 ومن تمريره بينية رائعة من حسام غالي لتجد رأس المهاجم أحمد علي ليحرز الهدف الثاني وسط غياب تام من الدفاع البوروندي.

ويستمر الأداء الهجومي من جانب لاعبي المنتخب المصري دون فاعلية حقيقية على مرمى المنتخب البوروندي حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدفين دون رد.
تستمر سيطرة المنتخب المصري على مجريات الشوط الثاني دون فاعلية حتى تأتي الدقيقة 78 وعن طريق عرضية أحمد فتحي لتجد راس السيد حمدي معلنا الهدف الثالث للمنتخب المصري.
ويفشل المنتخب المصري في إضافة المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بثلاثية دون رد.

أوغندا إلى نصف النهائي

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت أوغندا مع تنزانيا 1-1 ورافقت مصر إلى نصف النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط مقابل 2 لتنزانيا وواحدة فقط لبوروندي.

السودان تغادر البطولة

وفي المجموعة الثانية التي تضم 3 منتخبات، خرج السودان من المنافسة بعد أن مني بهزيمته الثانية على التوالي على يد الكونغو 1-2 فتصدرت الأخيرة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكينيا وتأهلتا.

وفي نصف النهائي الجمعة المقبل، تلعب مصر مع كينيا، وأوغندا مع الكونغو.

XS
SM
MD
LG