Accessibility links

مصر تستضيف المؤتمر الدولي الثالث لأورام الثدي


تستضيف مصر يومي 13 و14 من الشهر الحالي المؤتمر الدولي الثالث لأورام الثدي الذي تنظمه الجمعية الأوروبية للأورام بالتعاون مع الجمعية المصرية تحت رعاية السيدة سوزان مبارك ووزير الصحة حاتم الجبلي ورئيس جامعة عين شمس ماجد الديب.

ويستضيف المؤتمر عددا من أهم أساتذة وأطباء الأورام في العالم بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والأبحاث التي توضح أسباب الإصابة بسرطان الثدي وأنواع السرطانات الأخرى التي تصيب النساء بهدف وضع إستراتيجية علمية تسهم في التحكم بمرض السرطان مستقبلا، حسبما قال الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام وسكرتير عام المؤتمر.

وأوضح الغزالي أن من بين الشخصيات العلمية التي تشارك في المؤتمر رئيس الجمعية الأميركية للأورام ورئيس أقسام أورام الثدي بمركز أندرسون في مدينة هيوستن الأميركية ومدير معهد جوستاف روسي بباريس ومدير مركز مايو كلينيك للسرطان ورئيس وحدة أورام الثدي بمعهد الأورام القومي بنيس في فرنسا.

وسيناقش المؤتمر الأبحاث والدراسات الجديدة حول سبل العلاج الحديثة التي ساعدت بشكل كبير في رفع معدلات الشفاء لدى العديد من الحالات التي استجابت لهذه النوعية من العلاجات والتي وصلت إلى نحو 98 بالمئة، بالإضافة إلى التشخيص والوقاية من أورام الثدي.

وسيقام على هامش فعاليات المؤتمر منتدى حول "أورام الثدي والنساء" يشارك فيه نخبة من أساتذة الأورام والإعلام في مصر إلى جانب رموز من المجتمع الطبي والمدني، لمناقشة أهمية تكامل الأدوار لمواجهة مشكلة أورام الثدي والنساء في مصر.
XS
SM
MD
LG