Accessibility links

logo-print

حفلات موسيقية إسلامية وقبطية في أربع محافظات مصرية


بعد تفجير كنيسة القديسين بمدينة الإسكندرية في مصر، تنظم دار الأوبرا المصرية خلال الشهر الجاري خمس حفلات موسيقية صوفية إسلامية وقبطية في أربع محافظات بمشاركة أكثر من 200 موسيقي من مصر وألمانيا والمجر.

وقال عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا الثلاثاء في بيان إن الحفلات الخمس ستقام تحت شعار "في حب الله" ابتداء من يوم 23 يناير /كانون الثاني في القاهرة والإسكندرية والمنيا وسوهاج "تأكيدا على الوحدة الوطنية المصرية وإيمانا بدور الثقافة والفنون الجادة في تدعيم وتوطيد أواصر العلاقات بين مسلمي وأقباط مصر".

وأضاف أن الحفلات التي يشارك فيها أكثر من 200 فنان مسلم وقبطي من مصر وألمانيا والمجر تتضمن مدائح صوفية مع ترانيم قبطية وموسيقى مستوحاة من شعر جبران خليل جبران "تؤكد على سماحة الأديان" إضافة إلى إحدى المقطوعات الموسيقية الألمانية.

وتابع كامل أنه تقرر تخصيص "جزء كبير" من عائد الحفلات للهلال الأحمر المصري الذي سيتولى توزيعه على أسر مصابي وضحايا حادث كنيسة القديسين مار مرقس والأنبا بطرس الذي أوقع في الدقائق الأولى من العام الجديد 23 قتيلا ونحو 97 جريحا.

وقال رئيس دار الأوبرا إن الحفلات سيحضرها بعض رجال الدين الإسلامي والمسيحي وميخائيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة وهازن كامب مدير معهد غوته وسوف تنقل على الهواء مباشرة عبر الإذاعة والتلفزيون الألماني.
XS
SM
MD
LG