Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

سبعة قتلى وعشرة جرحى على الأقل في هجومين بأفغانستان استهدفا عملاء بالاستخبارات الوطنية


أعلنت السلطات الأفغانية الأربعاء أن سبعة أشخاص قد قتلوا، بينهم مسؤول في الاستخبارات الأفغانية، وأصيب عشرة آخرون بجروح في هجومين أحدهما انتحاري، وقعا في كابل وإقليم أسد آباد في شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية زمراي بشاري إن هجوما انتحاريا بدراجة نارية ملغومة استهدف حافلة ركاب صغيرة غرب كابل، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين على الأقل بجروح فيما قالت مصادر آخرى إن الحافلة تابعة لأجهزة الاستخبارات الأفغانية .

وأضاف بشاري أن غالبية الضحايا من المدنيين مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

ومن ناحيته قال المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية غلام ساخي نوروغلي إن هناك 29 مصابا في مستشفى قريب من مكان الاعتداء الذي شهدته كابل.

ومن جانبها، أعلنت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد مسؤوليتها عن الاعتداء الذي قالت إنه استهدف عملاء في أجهزة الاستخبارات الأفغانية.

وفي مدينة أسد آباد عاصمة ولاية كنر أحد معاقل متمردي طالبان شرق أفغانستان، قتل مسؤول إقليمي في أجهزة الاستخبارات الأفغانية وحارساه بينما أصيب شخصان آخران الأربعاء في انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور موكبهم، على ما أفادت السلطات المحلية.

وتمثل الاعتداءات الانتحارية والقنابل يدوية الصنع السلاح المفضل لمتمردي طالبان الذين يحاربون الحكومة وحلفاءها من القوات الدولية منذ أن أطاحت هذه الأخيرة بنظام طالبان نهاية عام 2001.

XS
SM
MD
LG