Accessibility links

خاتم الخطبة الملكي البريطاني بتقليد صيني


تحول خاتم خطوبة الأمير ويليام الثاني للشابة البريطانية كيت ميديلتاون إلى واحد من أشهر الخواتم في العالم عندما أعلن الأمير أن الخاتم ارتدته والدته الأميرة الراحلة ديانا، ولذلك يتسابق صناع صينيون لإنتاج عشرات الآلاف من خواتم الخطبة المقلدة للخاتم الملكي.

وكان ويليام وخطيبته قد عرضا في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي خاتم الخطوبة وهو من الياقوت الأزرق المحاط بالألماس.

وتعمل عشرات المصانع في بلدة يوو الواقعة في اقليم جيجيانغ في شرق الصين ، وهي مركز أكبر سوق جملة في العالم لمجموعة كبيرة من السلع الصغيرة من الأقلام إلى الجوارب والأكواب، لإنتاج نسخ مقلدة من الخاتم لتلبية طلب عالمي متزايد.

وقال تشو مينغوانغ وهو صانع مجوهرات صيني إنه سارع لانتهاز فرصة تصنيع الخواتم المقلدة بمجرد إعلان الخطبة الملكية.

وأضاف تشو أنه رأى الخاتم بالمصادفة على الانترنت بعد إعلان الخطبة فشعر بأن له قيمة تذكارية كبيرة كما أنه يتمتع بسوق جيدة في الوقت ذاته.

ويوفر مصنع تشو أربعة تصميمات مختلفة من الخاتم وهي مختلفة عن بعضها البعض قليلا في اللون والشكل.

وأوضح أن الصناع الذين يعملون لإنتاج نسخ مقلدة من الخاتم يجب أن يحدثوا اختلافات في الحجم أو التصميم عن الخاتم الأصلي لتجنب قضايا حقوق الملكية.

وقدر سعر الخاتم الأصلي بنحو 30 ألف جنيه إسترليني لكن الخواتم المقلدة تباع بسعر يتراوح بين ثلاثة يوانات (0.45 دولار) و50 يوانا (7.56 دولار).

وأكد أصحاب مصانع صينيون أنهم واثقون من بيع الكثير من الخواتم المقلدة قبل الزفاف الملكي المقرر يوم 29 ابريل/ نيسان وحتى بعده.

XS
SM
MD
LG