Accessibility links

logo-print

بايدن يصل بغداد في زيارة مفاجئة لبحث مستقبل القوات الأميركية في العراق


وصل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى بغداد الخميس في زيارة مفاجئة لإجراء محادثات مع المسؤولين العراقيين حول مستقبل القوات الأميركية في البلاد، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن البيت الأبيض أن بايدن سيلتقي الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس القائمة العراقية أياد علاوي.

على صعيد آخر، لا يزال الجدل قائماً بين التحالف الوطني والقائمة العراقية حول تشكيل المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية، حيث وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر مطالب القائمة العراقية بتوسيع صلاحيات رئيس المجلس بأنها مبالغ فيها، وأضاف:

"لم تكتمل التفاصيل التي يفترض أن يتفق عليها بين التحالف والعراقية لأن مطالب العراقية مبالغ فيها وتريد أن تجعل من رئيس المجلس ولي فقيه يأخذ نفس موقع ولاية القيه في إيران، وهذا لا يمكن أن يحدث."

فيما أكدت عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية ناهدة الدايني التوصل إلى اتفاق بين زعيم قائمتها إياد علاوي ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على تحديد مهام المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية.

وقد اتفقت القائمة العراقية والتحالف الوطني على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد مسودة قانون تشكيل المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية، تمهيدا لطرحها أمام البرلمان.

XS
SM
MD
LG