Accessibility links

إحالة مرتكب حادث قطار سمالوط إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ


أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة مندوب الشرطة عامر عاشور عبد الظاهر حسن إلى محاكمة جنائية عاجلة أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالمنيا على خلفية اتهامه بإطلاق النار داخل قطار أثناء توقفه في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن القرار جاء في ضوء قرار الاتهام الذي أعده المستشار محمد غراب المحامي العام الأول لنيابات استئناف بني سويف في ختام تحقيقات النيابة العامة مع المتهم.

وبحسب الوكالة فقد نسبت النيابة العامة إلى المتهم عدة تهم أهمها القتل العمد مع سبق الإصرار للمجني عليه فتحي مسعد سعيد غطاس (71 عاما) وتهمة الشروع بالقتل لباقي المجني عليهم وتعريض حياتهم للخطر بالإضافة لاستخدام القوة والعنف والترويع والإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وشملت قائمة الاتهامات كذلك تعريض سلامة إحدى وسائل النقل العام البرية للخطر عمدا وتعطيل سيره بمحطة قطار سمالوط .

وكان مئات من الأقباط قد تظاهروا عقب الحادث أمام مستشفى الراعي الصالح في سمالوط، التي تم نقل الضحايا إليها، فيما قامت قوات الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وجاء هذا الاعتداء بعد 11 يوما من حادث تفجير كنيسة القديسين في الاسكندرية ليلة رأس السنة الذي أوقع 23 قتيلا و95 مصابا والذي تقول السلطات إن شخصا انتحاريا قام بتنفيذه.

XS
SM
MD
LG