Accessibility links

logo-print

اوباما يلتقي نظيره الباكستاني الجمعة بعد يومين على زيارة بايدن


اعلن المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس الخميس أن الرئيس باراك اوباما سيلتقي الجمعة بنظيره الباكستاني آصف علي زرداري، وذلك بعد يومين من زيارة قام بها نائب الرئيس جو بايدن إلى هذا البلد.

ومن ناحيتها قالت الخارجية الباكستانية إن زرداري غادر اسلام اباد في طريقه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مراسم تأبين المبعوث الأميركي السابق في باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك الذي توفي الشهر الماضي.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تواجه فيه اسلام آباد أزمة سياسية وأمنية خطيرة اثر بروز خلافات في الائتلاف الحكومي واغتيال حاكم البنجاب سلمان تيسير.

وكان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن قد أجرى محادثات يوم الأربعاء مع مسؤولين باكستانيين كما أكد في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني أن الولايات المتحدة ليست في عداء مع الإسلام.

وتحث الولايات المتحدة إسلام أباد على بذل المزيد من الجهود لاسيما على الصعيد العسكري لملاحقة المتمردين في مناطقها القبلية على الحدود مع أفغانستان التي تعتبر ملاذا لحركة طالبان الباكستانية وحلفائها من القاعدة وكذلك قاعدة خلفية لطالبان الأفغانية.

وتقوم واشنطن في موازاة ذلك بموافقة ضمنية من باكستان بضربات جوية من طائرات بدون طيار لاستهداف المتمردين، وهي الغارات التي تكثفت إلى حد كبير منذ عام 2008 وفي الأشهر الماضية.

XS
SM
MD
LG