Accessibility links

logo-print

النائب اللبناني عمار حوري يقول إن كتلة المستقبل النيابية لن ترشح لرئاسة الحكومة سوى سعد الحريري


وصف النائب عن كتلة المستقبل النيابية عمار حوري خطوة وزراء المعارضة وحلفائها الانسحاب من الحكومة بأنها إسقاط لاتفاق الدوحة، وأضاف حوري في حديث لـ "راديو سوا" أن الوزراء باتخاذهم تلك الخطوة قد أعادوا نفسهم بجدارة إلى صفوف المعارضة.

وأكد النائب حوري أن كتلة المستقبل النيابية لن ترشح لرئاسة الحكومة سوى سعد الحريري:
" هناك مرشح وحيد بالنسبة لنا هو سعد الحريري، وإذا حاول الفريق الآخر أن يسمي أسماء أخرى فهذا من حقه، لكن برأيي ليس من حقه بعد ذلك المطالبة بحصة معينة في الحكومة لأنه يكون قد عزل نفسه عن فرق الالتقاء".

واتهم حوري الفريق الآخر باعتماد منهج الشمولية:
"هناك فكريا انقسام عامودي بين الفريقين في لبنان. نحن ننطلق من اتفاق الطائف من فكرة العيش المشترك ونظام ديموقراطي حر من تعددية معينة من نظام حريات. والفريق الآخر ينطلق من فكر شمولي، ينطلق من فكر لا يقبل الرأي الآخر، وحين يظهر الرأي الآخر، يحاول أن يلغيه. هناك مشكلة حقيقية تواجهنا الآن تفاقمت خلال السنوات القليلة الماضية والآن وصلنا إلى ساعة أو لحظة حساسة مع اقتراب مفاعيل المحكمة الدولية".

الكويت تدعو الفرقاء اللبنانيين إلى نبذ كافة الخلافات

من ناحية أخرى، صرح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية الشيخ محمد صباح السالم الصباح تعليقا على تطورات الأوضاع السياسية في لبنان بعد استقالة 11 وزيرا من حزب الله والقوى المتحالفة معه وسقوط الحكومة اللبنانية بأن "دولة الكويت في الوقت الذي تدعم فيه أمن واستقرار ووحدة لبنان الشقيق تدعو الفرقاء اللبنانيين إلى نبذ كافة الخلافات واللجوء إلى الحوار بما يجنب لبنان الشقيق مخاطر الانقسام والانزلاق نحو الاضطرابات السياسية والأمنية.

وناشد الشيخ محمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الأشقاء في لبنان تغليب المصلحة الوطنية في الحفاظ على أسس الدولة ومؤسساتها الدستورية".
XS
SM
MD
LG