Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس الإيطالي يطلب من رئيس الوزراء رينزي تأجيل استقالته إلى ما بعد إقرار الموازنة

مباراة حاسمة للعراق أمام الإمارات السبت



يدخل المنتخب العراقي بكرة القدم مساء السبت اختبارا مهما في رحلة الدفاع عن لقبه الأسيوي عندما يقابل المنتخب الإماراتي في ثاني لقاءاته في نهائيات أمم آسيا في قطر.

ويجري المنتخب العراقي تدريباته الأخيرة على ملعب الريان. وقد وضع الجهاز التدريبي الخطة الأخيرة والتشكيلة المناسبة التي فضل المدرب سيدكا عدم الكشف عنها.

وكان العراق قد خسر أول مواجهاته الكروية ضد إيران أمس الأول بنتيجة هدفين لهدف.

ومن المرجح ألا يغير المدرب التشكيلة السابقة التي خاضت المباراة أمام إيران باستثناء لاعب واحد فقط وهو سلام شاكر بسبب تعرضه لإصابة ومن المحتمل مشاركة أحمد إبراهيم في قلب الدفاع بدلا عنه.

وقد شهدت التدريبات أجواء من التفاؤل بقدرة لاعبي المنتخب العراقي على تقديم عرض قوي في مباراة الغد، وانتزاع الفوز لتقوية حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية.

وعن اللقاء أمام الإمارات، توقع مهاجم المنتخب عماد محمد أن يشهد اللقاء أداء قويا من كلا الفريقين، خصوصا أن كلاهما بحاجة لنقاط المباراة.

من جانب آخر، أكد أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم بالوكالة طارق احمد أن أولى لجان الكشف عن سير الأعمال في المدينة الرياضية في البصرة ستزور المشروع في الأول من نيسان/ابريل المقبل لمتابعة سير تنفيذ الأعمال الإنشائية للبنى التحتية في المشروع في إطار التحضير لاستضافة خليجي 21 في البصرة مطلع عام 2013.

وأضاف أحمد أن اللجنة ستضم مهندسين من قطر والكويت والإمارات لفحص مراحل أعمال الإنشاء وما تم تنفيذه حتى الآن، لافتا إلى أن لجنة ثانية تضم أربعة من أمناء سر الاتحادات الخليجية ستقوم بعد ذلك بشهر يرافقهم الوفد الهندسي الأول بتفقد أعمال سير المشروع قبل رفع التقرير النهائي إلى الاتحادات الخليجية بعد تسعة أشهر من الآن لإصدار القرار النهائي بشأن إقامة البطولة في العراق من عدمها.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG