Accessibility links

نزوح عائلات كردية من مناطق في ديالى خوفا من الاستهداف



قال مدير ناحية جلولاء في محافظة ديالى أنور ميكائيل إن نحو ثلاثة آلاف عائلة كردية نزحت من المناطق المتنازع عليها في المحافظة بسبب التهديدات الارهابية.

وأشار ميكائيل في حديث لـ"راديو سوا" أن التهديدات الإرهابية ضد العائلات الكردية تضاعفت في الآونة الأخيرة، خصوصا بعد عمليات بشائر الخير التي شنتها القوات العراقية في مناطق من محافظة ديالى وانسحاب قوات البيشمركة منها.

وعزا ميكائيل سطوة الجماعات المسلحة في بعض المناطق إلى قلة خبرة قوات الجيش العراقي القادمة إلى المنطقة وعدم وجود غطاء استخباري قادر على احباط المخططات الإجرامية لتلك الجماعات.

واتهم مدير ناحية جولاء بعض من قادة الأجهزة الامنية بالتواطؤ مع تلك الجماعات التي أكد ان اغلبها تعمل ضمن مجاميع تكن الولاء لحزب البعث المنحل.

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى حسن جهاد قد حذر في تصريحات سابقة من تداعيات الوضع الأمني في المناطق المتنازع عليها في المحافظة، وأكد هجرة أكثر من ثلاثة آلاف عائلة كردية من نواحي جلولاء والسعدية وقرة تبة بسبب التهديدات الإرهابية، مطالبا بعودة قوات البيشمركة إلى تلك المناطق من أجل خلق التوازن الأمني ومنع استمرار الهجرة السلبية.

تقرير مراسل "راديو سوا" فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG