Accessibility links

logo-print

مصر تسحق كينيا 5-1 وتتأهل لملاقاة أوغندا في نهائي دورة حوض النيل


حقق المنتخب المصري فوزا ساحقا على المنتخب الكيني بنتيجة خمسة واحد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في نصف نهائي دورة حوض النيل أمس الجمعة.

ويدين المنتخب المصري بفوزه الرابع على التوالي في هذه الدورة، إلى أحمد بلال الذي سجل ثلاثية (12 و68 و88) وأضاف السيد حمدي (21) ووائل جمعة (24) الهدفين الآخرين، فيما سجل كيفن اوبوندو (66) هدف كينيا.

وتأهل المنتخب الوطني لملاقاة نظيره الأوغندي الذي تخطى عقبة جمهورية الكونغو بهدف وحيد سجله سادو موندي (34) في نهائي البطولة يوم الاثنين المقبل في الإسماعيلية.

وجاء الهدف المصري الأول بعد ضغط كبير منذ صافرة البداية ومن تمريرة طولية لشيكابالا في عمق دفاعات المنتخب الكيني وصلت الكرة إلي أحمد بلال الذي أحسن استقبالها وسدد على يسار الحارس (12).

ولم ينتظر المنتخب المصري كثيرا ليضيف الثاني عندما لعب احمد سمير عرضية في عمق منطقة الجزاء وصلت إلى السيد حمدي الذي سيطر على الكرة بمهارة وسددها أرضية على يمين الحارس (21)، ثم أضاف وائل الجمعة الهدف الثالث بعد 3 دقائق فقط بكرة رأسية اثر عرضية من احمد سمير (24).

واستمرت السيطرة الميدانية للمنتخب المصري في الشوط الثاني لكن الكينيين نجحوا ومن هجمة مرتدة في تقليص الفارق عندما تابع كيفن اوبوندو كرة سددها زميله باتريك اوبويا وصدها الحارس عبد الواحد السيد (66).

وجاء الرد المصري سريعا عندما توغل وليد سليمان في الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى محمد ناجي جدو الذي تقدم وسدد الكرة بيسراه فارتدت من الحارس فرانسيس إلى احمد بلال الذي وضعها داخل الشباك (68).

واختتم بلال المهرجان التهديفي وأكمل ثلاثيته قبل دقيقتين على النهاية بعدما تابع كرة سددها حسني عبد وصدها الحارس الكيني (88).

وتسببت الأمطار في تأجيل مباراة تحديد صاحب المركز الخامس بين السودان وتنزانيا.

XS
SM
MD
LG