Accessibility links

logo-print

وفد سوري برئاسة العطري يزور العراق لبحث العلاقات بين البلدين


وصل رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري إلى بغداد اليوم على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى العراق تستغرق يومين.

واجتمع العطري مع رئيس الوزراء نوري المالكي وبحث معه سبل تفعيل المجلس الاستراتيجي المشترك وأوجه التعاون في ميادين الاقتصاد والتجارة والنفط وإقامة شراكات اقتصادية واستثمارية.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع العطري إن الرئيس السوري بشار الأسد سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية المزمع عقدها في بغداد.

وذكر المالكي أن البلدين بحثا ربط الشبكة الكهربائية في العراق وسوريا، كما اتفقا على إنشاء مناطق للتجارة الحرة بين البلدين، علاوة على العمل على مد خط للسكة الحديد لنقل البضائع بين البلدين.

وأضاف المالكي أن الطرفين اتفقا أيضا على منح العراقيين الراغبين في زيارة سوريا تأشيرات دخول في المطارات أو المنافذ الحدودية.

وقال رئيس الوزراء السوري إن ثمة مصلحة مشتركة بين العراق وسوريا تملي على البلدين إعادة تفعيل العلاقات، وأشار إلى أن العراق وسوريا اتفقا على ضبط الحدود بين الجانبين لمنع تسلل المسلحين.

كما جدد العطري حرص سوريا على أمن واستقرار العراق ودعم عملية المصالحة الوطنية بين مكونات المجتمع العراقي.

ويضم وفد العطري وزراء المالية والخارجية والنفط والثروة المعدنية ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ومعاون نائب رئيس الجمهورية السورية.
XS
SM
MD
LG