Accessibility links

إغلاق مراكز الاقتراع الخاصة بالاستفتاء حول مستقبل جنوب السودان


أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن مراكز الاقتراع الخاصة باستفتاء جنوب السودان أقفلت أبوابها مساء السبت بعدما استقبلت الناخبين السودانيين الجنوبيين لمدة أسبوع للاختيار بين الانفصال أو البقاء داخل سودان موحد.

وقالت الوكالة إن مراكز الاقتراع في كل مناطق جنوب وشمال السودان أقفلت بالإضافة إلى مركز الاقتراع في الساحة المجاورة لضريح جون قرنق الزعيم التاريخي للسودانيين الجنوبيين بعدما كانت شهدت حركة ضعيفة طوال النهار.

وكان نائب رئيس مفوضية الاستفتاء شان ريك أعلن قبل إقفال مراكز الاقتراع بقليل أن "الاقتراع لن يمدد". ومن غير المتوقع أن تصدر النتائج النهائية للاستفتاء قبل شباط/فبراير المقبل.

80 بالمئة من الجنوبيين شاركوا في الاستفتاء

وفي نفس السياق، أعلن رئيس مفوضية الاستفتاء في جنوب السودان محمد خليل السبت أن أكثر من 80 بالمئة من الأربعة ملايين سوداني جنوبي المسجلين كانوا شاركوا في التصويت حتى الجمعة أي قبل 24 ساعة من موعد إقفال مراكز الاقتراع المقررة عصر السبت.

وقال في مؤتمر صحافي عقده في جوبا عاصمة جنوب السودان أن 62 ألف شخص شاركوا في الاقتراع في شمال السودان حتى الجمعة أي ما نسبته 53 بالمئة من المسجلين، أما في بلدان الشتات فبلغ عدد المشاركين 55 ألفا أي 91 بالمئة من المسجلين.
XS
SM
MD
LG