Accessibility links

العراق وتركيا يبحثان سبل تفعيل مجلس التعاون الاستراتيجي


بحث رئيس الوزراء نوري المالكي مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الذي وصل الى بغداد السبت، التعاون بين العراق وتركيا من خلال المجلس الاستراتيجي، وتفعيل عمل اللجنة العليا بين البلدين، والمضي في التعاون في المجالات الإقتصادية كافة.

وذكر بيان لمكتب المالكي أن رئيس الوزراء استقبل اوغلو واكد له أهمية تطوير العلاقات مع تركيا في جميع المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

وقال المالكي إن العراق تمكن من تشكيل حكومة شراكة وطنية ضمت الجميع، وأنه مقبل على مرحلة جديدة من التطور الإقتصادي والبناء والإعمار، والإنفتاح على جميع الدول على أساس الإحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

ولفت المالكي إلى أن جهود الحكومة العراقية منصبة نحو القمة العربية المقبلة التي ستعقد في بغداد، وأشار إلى توفير جميع المتطلبات لإنجاحها، حرصا منها على زيادة التعاون مع المحيط العربي، إضافة إلى المحيطين الإقليمي والدولي.

من جهته هنأ وزير الخارجية التركي، رئيس الوزراء بمناسبة تشكيل حكومة الشراكة الوطنية، متمنيا لها النجاح في كل ما تسعى إليه من أجل الشعب العراقي وتحقيق تطلعاته.

واكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات، وتوسيع التعاون بين البلدين من خلال مجلس التعاون الاستراتيجي.

وقال اوغلو إن العراق يحتل موقعا مهما في المنطقة، وإن إستقراره وتقدمه سيحدث نهضة كبيرة فيها، لافتا إلى أن بلاده تسعى من خلال التقدم الحاصل في العراق على مختلف الأصعدة، إلى زيادة التعاون معه في جميع المجالات لا سيما الإقتصادية.





XS
SM
MD
LG