Accessibility links

العطية يتوج بلقب رالي دكار الصحراوي الدولي للمرة الأولى


حقق القطري ناصر العطية سائق فولكسفاغن حلمه بإحراز لقب رالي دكار الصحراوي الدولي في مرحلته الـ13 والأخيرة بين قرطبة وبيونس أيرس السبت للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

وأنهى العطية المتوج بلقب بطل الشرق الأوسط للراليات ست مرات بلقب بطل فئة سيارات الإنتاج في بطولة العالم للراليات عام 2006، الرالي في الصدارة بفارق 49.41 دقيقة أمام دي فيليرز وبفارق 1.20 ساعة أمام كارلوس ساينز.

وحقق العطية انجازين في وقت واحد، حيث فاز باللقب وثأر من زميله الاسباني ساينز المتوج بلقب بطل العالم للراليات عامي 1990 و1992 والذي حل ثالثا في الترتيب العام، معوضا خسارته العام الماضي.

وتغلب السائق القطري الموهوب وسفير العرب في الراليات العالمية على سوء الطالع الذي رافقه في الأعوام الأربعة الماضية ليتوج بالمركز الأول.

وبهذا الإنجاز أكد العطية جدارة السائق القطري، متفوقا على الأسطورة الإماراتية محمد بن سليم الذي يشغل حاليا نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات FIA عن منطقة الشرق الأوسط، والذي أحرز لقب الشرق الأوسط 12 مرة.

ويعتبر رالي دكار حدثا تاريخيا، وقد انطلق في عام 1978 وتحول عام 2009 من القارتين الأوروبية والأفريقية إلى أميركا الجنوبية "الأرجنتين وتشيلي" بسبب التهديدات الأمنية التي تسببت في إلغاء دورة عام 2008.

XS
SM
MD
LG