Accessibility links

الرئيس أوباما يهنئ الشعب السوداني بانتهاء عملية الاستفتاء


أصدر الرئيس باراك أوباما بيانا هنأ فيه الشعب السوداني والحكومة السودانية وحكومة جنوب السودان بانتهاء عملية الاستفتاء على مصير الجنوب بصورة سلمية ومنظمة.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية عد الأصوات بعض الوقت نظرا لوجود عدد كبير من مراكز الاقتراع في مناطق نائية لا تربطها طرق معبدة ببقية أنحاء البلاد.

وقال البيان إن رؤية العديد من السودانيين وهم يدلون بأصواتهم بتلك الصورة كان مصدر إلهام للعالم وتأكيدا على تصميم شعب جنوب السودان وقادته على صنع مستقبل أفضل.

وأشاد الرئيس أوباما بمفوضية استفتاء جنوب السودان ولجنة الاستفتاء والمراقبين المحليين والدوليين وبعثة الأمم المتحدة في السودان والناخبين الذين تدفقوا بأعداد كبيرة على مراكز الاقتراع.

وقال البيان إن الأسبوع الماضي جدد ثقة العالم في إمكانية تحقيق المستقبل الآمن المزدهر الذي يتطلع الأميركيون لتحقيقه لجميع المواطنين السودانيين.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن المراقبين المستقلين متفائلون إلى حد بعيد جدا بمصداقية عملية التصويت حتى الآن، وحث جميع الأطراف على ممارسة ضبط النفس أثناء المضي في إنجاز اتفاقية السلام الشاملة، ووعد بمواصلة الدعم الأميركي للجميع لمواجهة التحديات الكبيرة والفرص التاريخية الماثلة أمامهم.
XS
SM
MD
LG