Accessibility links

قطر وأوزبكستان تتأهلان إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم


تأهل المنتخب القطري إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية 2011 لكرة القدم اثر فوزه على نظيره الكويتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على الأحد على إستاد خليفة الدولي بالدوحة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، معوضا خسارته أمام أوزبكستان التي تأهلت بدورها بعد تعادلها مع الصين بهدفين لكل منهما.

سجل أهداف قطر بلال محمد في الدقيقة 11 ومحمد السيد في الدقيقة 16 وفابيو سيزار قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط، محتلا المركز الثاني في المجموعة خلف أوزبكستان رفعت رصيدها إلى سبع نقاط، في حين تملك الصين أربع نقاط، والكويت بدون نقاط.

وتواجه قطر في الدور التالي، أول المجموعة الثانية الذي سيتحدد غدا الاثنين علما بأن هذه المجموعة تضم اليابان والسعودية والأردن وسوريا.

وفي المباراة الثانية، تأهلت أوزبكستان إلى ربع نهائي الكأس لكرة القدم في الدوحة بتعادلها مع الصين بهدفين لمثلهما الأحد على ملعب نادي الغرافة في ذات المجموعة.

وسجل هدفي أوزبكستان واوديل احمدوف في الدقيقة 30 والكسندر غينريخ في نهاية الشوط الأول، بينما سجل هدفي الصين يو هاي في الدقيقة السادسة وهاو جونمين في الدقيقة 56.

ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى سبع نقاط بعد أن كانت قد فازت على قطر بهدفين نظيفين والكويت بهدفين مقابل هدف في الجولتين الأوليين، بفارق نقطة أمام قطر، فتأهلتا معا إلى دور الثمانية وخرجت الصين والكويت من الدور الأول.

XS
SM
MD
LG