Accessibility links

logo-print

محافظ كركوك يقطع إمدادات الكهرباء عن العاصمة بغداد


أعلن محافظ كركوك عبدالرحمن مصطفى قطع إمدادات الطاقة الكهربائية عن العاصمة بغداد اعتبارا من مساء الاثنين بسبب فشل المفاوضات مع الحكومة المركزية حول النقص الذي تشهده المحافظة في الطاقة الكهربائية.

ونقلت وكالة أسوشييتدبرس عن مصطفى قوله إن أهالي كركوك يحصلون على ثلاث ساعات فقط من التيار الكهربائي في اليوم الواحد.

وكان المحافظ قد عقد اليوم اجتماعا ضم نائبه ومسؤولي القطاع الكهربائي، قال فيه إنه سيقوم بإرسال مندوب عنه إلى بغداد لإكمال الإجراءات القانونية مع الجهات المخولة لعقد صفقة مع شركة استثمارية ستزود المحافظة بالتيار الكهربائي على أن تمول من تخصيصات البترودولار.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس انعقاد محادثات مؤخرا بين مسؤولي الوزارة والمسؤولين المحليين في كركوك، غير أنه أشار إلى أن الوزارة لم تستلم طلبا رسميا من مسؤولي كركوك بزيادة تجهيز المحافظة بالتيار الكهربائي.

وقال المدرس في تصريح لوكالة أسوشيد برس إن الوزارة بانتظار رد من الوفد الذي مثل محافظة كركوك، مضيفا أن الوزارة قد تزود كركوك بـ200 ميغا واط إضافية في حال طلب ذلك.

وكانت ناحية بردي شمال كركوك قد شهدت صباح اليوم تظاهرة شارك فيها مئات من الأهالي الذين قطعوا الطريق الرابط بين كركوك وأربيل لعدة ساعات للاحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي في الناحية.

XS
SM
MD
LG