Accessibility links

logo-print

الأردن واليابان يتأهلان على حساب سوريا والسعودية إلى ربع نهائي كأس آسيا


تأهل منتخب الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم اثر فوزه على سوريا بهدفين مقابل هدف، بينما أقصت اليابان السعودية بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة الاثنين.

افتتح التسجيل محمد زينو لمنتخب سوريا في الدقيقة 15، فيما أحرز مدافع سوريا دياب التعادل للأردن بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 30 قبل أن يسجل عدي الصيفي هدف الفوز للأردن في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز رفع الأردن رصيده من النقاط إلى سبع ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن نظيره الياباني المتصدر، بينما جاءت سوريا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

ويواجه الأردن نظيره أوزبكستان متصدر المجموعة الأولى في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة وشهدت تفوقا نسبيا للمنتخب السوري في الشوط الأول، الذي سيطر على وسط الملعب وهاجم منذ البداية مرمى منافسه لانتزاع بطاقة التأهل.

هزيمة قاسية للسعودية

وفي المباراة الثانية، سجل منتخب اليابان ثلاثة أهداف خلال الـ20 دقيقة الأولى لتنتهي المباراة بفوزه على نظيره السعودي بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية الاثنين.

سجل شينجي اوكازاكي ثلاثة أهداف في الدقائق الثامنة و13 و80 وأضاف ريويتشي مايدا هدفين في الدقيقتين 19 و51.

ويلتقي اليابان في دور الثمانية الجمعة المقبل مع منتخب قطر صاحب الأرض، بعد أن رفع رصيده إلى سبع نقاط متصدرا المجموعة.

يشار إلى أن المنتخب السعودي مني بثلاث هزائم متتالية عقب إقالة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو بعد الجولة الأولى من المسابقة.

وقال ناصر الجوهر الذي تولى تدريب السعودية بدلا من بيسيرو "لم نقدم في هذه الدورة ما يشفع لنا لنكون ندا لمنتخب اليابان."

XS
SM
MD
LG