Accessibility links

logo-print

مصر تحرز بطولة كأس دورة حوض النيل الأولى في كرة القدم


فاز المنتخب المصري بكأس دورة حوض النيل الدولية الودية الأولى لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في القاهرة الاثنين.

سجل أهداف مصر السيد حمدي في الدقائق 36 و70 ومحمد ناجي "جدو" في الدقيقة81، بينما أحرز سامسون سيزار هدف أوغندا الوحيد في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وحل المنتخب الكونغولي ثالثا اثر فوزه على نظيره الكيني بهدف دون مقابل.

وجاء أداء المنتخب المصري في الشوط الأول متوازنا بين الدفاع والهجوم، وسيطر على الكرة معظم فترات اللقاء بالضغط على منافسه من الجانبين خاصة الجهة اليسري عن طريق احمد سمير فرج، فيما اكتفى منتخب أوغندا بالكرات المرتدة وغلق ممرات المرور والتكتل الدفاعي وسط الملعب للحد من خطورة مهاجمي مصر.

يشار إلى أن المنتخب المصري افتقد السيطرة في إنهاء الهجمات لميل بعض اللاعبين إلى الاستعراض، حتى سجل السيد حمدي الهدف الأول من كرة عرضية مررها احمد سمير وسددها بيسراه على يمين الحارس.

في المقابل، نفذ المنتخب الأوغندي هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن رفعها ماسة في عمق منطقة جزاء مصر مرت من الجميع إلى حبيب كابوكا الذي سددها فارتدت من القائم الأيمن إلى الحارس عبد الواحد السيد في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء الجماعي للاعبي مصر مستغلين الاندفاع الهجومي للمنتخب الأوغندي بغية إدراك التعادل مع تركيز دفاعي.

وأرسل جدو عرضية من الجهة اليمنى إلى السيد حمدي تابعها بيسراه على يمين الحارس، مسجلا هدفه السادس في الدورة.

واختتم جدو الأهداف المصرية بتسديدة قوية على يمين الحارس اثر عرضية من احمد سمير فرج في الدقيقة 81، قبل أن يقلص سامسون سيزار الفارق بتسجيله هدفا في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وفي ختام الدورة، حصل احمد سمير فرج على لقب أحسن لاعب، والسيد حمدي على لقب هداف البطولة، والكونغولي البرتو كيبيديا على لقب أفضل حارس، والمنتخب الكونغولي على كأس الروح الرياضية.

XS
SM
MD
LG