Accessibility links

فيلم The Social Network يحصد أربع جوائز غولدن غلوب


حصل فيلم The Social Network على نصيب الأسد في الحفل الـ68 لتوزيع جوائز غولدن غلوب الذي أقيم في بيفيرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا مساء الأحد، مما يجعله المرشح الأوفر حظا في سباق جوائز الأوسكار في فبراير/شباط المقبل.

وتوج الفيلم الذي يتناول قصة تأسيس مارك زوكربرغ الطالب في جامعة هارفارد لموقع التواصل الاجتماعي facebook في خريف 2003 ليتحول إلى شبكة تواصل اجتماعي عالمية يعد المشتركون فيها بالملايين، بأربع جوائز. وحصل على جائزة أفضل فيلم درامي وجائزة أفضل مخرج لديفيد فينشر وجائزة أفضل سيناريو للكاتب أرون سوركين، فضلا عن جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

أما فيلم The Kids Are All Right فقد نال جائزة أفضل فيلم كوميدي. فيما فازت الممثلة الأميركية أنيت بينينغ بجائزة أفضل ممثلة في عمل كوميدي عن دورها في ذات الفيلم.

وبينما كان فيلم The King's Speech مرشحا للفوز بسبع جوائز لم يحصل سوى على جائزة واحدة كانت من نصيب الممثل البريطاني كولين فيرث وهي جائزة أفضل ممثل في عمل درامي.

غير أن كاتب سيناريو The King's Speech صرح لموفد قناة "الحرة" إلى حفل غولدن غلوب بأن حظوظ الفيلم لنيل جوائز أوسكار ستكون أكبر من حظوظه في غولدن غلوب.

وفازت الممثلة ناتالي بورتمان بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي عن دورها في فيلم The Black Swan.

وفاز الممثل الأميركي بول جياماتي بجائزة أفضل ممثل في عمل كوميدي عن دوره في فيلم Barney's Version.

أما الممثل البريطاني كريستيان بال فقد حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Fighter، فيما فازت الممثلة ميليسا ليو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في نفس الفيلم.

وحصد الجزء الثالث من فيلم Toy Story 3 جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، بينما فاز الفيلم الدنماركي In a Better World بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

وفي فئة الأعمال التلفزيونية حقق مسلسل Glee نجاحا إذ فاز بثلاث جوائز، متفوقا على مسلسلات أخرى مثل The Modern Family الذي كان متوقعا أن يحصد جوائز إلا أنه عاد خاوي الوفاض.

وحصل مسلسل Boardwalk Empire على جائزة أفضل مسلسل درامي وهو ما كان متوقعا.

ومن أطرف ما شهده حفل توزيع جوائز غولدن غلوب بحسب موفد "الحرة" خطاب روبيرت دينيرو الذي تطرق فيه إلى السياسية والفن والجمال، فضلا عن التعليقات الناقدة والحادة الصادرة عن مقدم الحفل.

هذا وكانت لحظة صعود الممثل مايكل دوغلاس على المسرح مميزة ووقف له الكثيرون وصفقوا تصفيقات حارة، إذ تعتبر أول ظهور علني له في حدث كبير بعد إعلان شفائه من سرطان الحلق.

جدير بالذكر أن حوالي 90 عضوا في رابطة الصحافة الأجنبية بهوليوود يمنحون جوائز غولدن غلوب إلى ممثلي ومخرجي السينما والتلفزيون وآخرين. وتعتبر هذه الجوائز مؤشرا للأفلام التي ستواصل المشوار للفوز بجوائز الأوسكار.
XS
SM
MD
LG