Accessibility links

توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الملك فيصل العالمية لعام 2011


أعلن الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله العثيمين الاثنين أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2011 حيث فاز بالجائزة في فرع خدمة الاسلام رئيس وزراء ماليزيا الأسبق عبد الله أحمد بدوي.

وتناصف جائزة في فرع الدراسات الاسلامية التركي الدكتور خليل ابراهيم اينالجك والاردني الدكتور محمد عدنان بخيت الشياب فيما حجبت الجائزة في فرع اللغة العربية والأدب وموضوعها "الدراسات التي عنيت باتجاهات التجديد في الشعر العربي إلى نهاية القرن السابع الهجري" لعدم توافر متطلباتها في الأعمال المقدمة.

كما تناصف الجائزة في فرع الطب وموضوعها "الخلايا الجذعية" الاميركي الدكتور جيمس طومسن والياباني الدكتور شينيا يماناكا في حين تقاسم الاميركيان جورج وايتسايدز والأستاذ الدكتور ريتشارد زير جائزة فرع العلوم وموضوعها "الكيمياء". حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا."

من جانبه أكد امير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في مؤتمر صحافي مساء الاثنين توفر النزاهة والحيادية في اختيار الفائزين بالجائزة بناء على تقارير من محكمين مشهود لهم بالكفاءة والمصداقية.

وأشار إلى أن اختيار أعضاء لجان الاختيار يتم من خلال المؤسسات العلمية العالمية من جميع أنحاء العالم في مجال تخصصه مؤكدا الحرص على أن يكون في لجان أعضاء الاختيار من نفس اختصاص موضوع الجائزة.

يذكر أن مؤسسة الملك فيصل من المؤسسات الخيرية في السعودية وتمنح جائزة الملك فيصل العالمية منذ عام 1979 وتقدر قيمتها بأكثر من 3 ملاين ريال في خمسة مجالات هي خدمة الاسلام والدراسات الاسلامية واللغة العربية والأدب والطب والعلوم.

XS
SM
MD
LG