Accessibility links

logo-print
أطلق مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية مجموعة من الأفلام الوثائقية على موقع Youtube لإظهار التراث المصري من جميع جوانبه .

وأوضح الدكتور فتحى صالح مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي أن هدف بث هذه الأفلام الوثائقية على موقع Youtube هو زيادة الوعي بتراث الوطن والحس القومي فضلا عن التعريف بأنشطة المركز ونوعية الأفلام التي يهتم بإنتاجها.

وأشار فتحي إلى أن الأفلام التي يبثها المركز على Youtube متنوعة ومختلفة تناسب كافة الأذواق لتحقيق أكبر نسبة مشاهدة، مشيرا إلى أن المركز يعمل على تحديث الأفلام باستمرار.

وقال إن هذه الفكرة تأتى للاستفادة من الموقع في نشر التراث من خلال أفلام وثائقية كاملة معدة جيدا وليس مجرد أفلام معدة في المنازل مثل الأفلام الأخرى المنشورة على Youtube.

وأضاف أن أهم الافلام التى يبثها المركز على موقع Youtube فيلم وثائقي عن الخرائط المصرية، وآخر عن تاريخ العمارة، وفيلم ثالث يحتوى على صور توثق الفترة بين القرن التاسع عشر والقرن العشرين وتظهر نمط الحياة العامة للناس في تلك الفترة واختلاف الثقافات وتطوراتها بالإضافة إلى فيلم أخر لتوثيق التراث الموسيقى المصري والشخصيات المؤثرة فى هذا المجال مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب وفنان الشعب سيد درويش وسيدة الغناء العربى أم كلثوم.
XS
SM
MD
LG