Accessibility links

بدء محاكمة المتهم في حادث قطار سمالوط في الخامس من الشهر المقبل


حدد المستشار محمد عمر رئيس محكمة استئناف بني سويف بصعيد مصر جلسة الخامس من فبراير/شباط المقبل لبدء محاكمة عامر عاشور عبد الظاهر حسن (مندوب شرطة) أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواريء بالمنيا، على خلفية اتهامه بقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بإطلاق النار عليهم داخل قطار بمدينة سمالوط.

ونسبت النيابة العامة إلى مندوب الشرطة المتهم في ختام التحقيقات معه تهم استخدام القوة والعنف والترويع للإخلال بالأمن والنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وقتل فتحي مسعد سعيد غطاس عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل باقي المجني عليهم وتعريضهم للخطر عمدا مع سبق الإصرار.

كما نسبت النيابة إلى المتهم قيامه بتعريض سلامة إحدى وسائل النقل العامة البرية (القطار رقم 979) للخطر عمدا وتعطيل سيره بمحطة قطار سمالوط وإتلافه عمدا للعربة رقم تسعة بالقطار.

وكان مئات من الأقباط قد تظاهروا عقب الحادث أمام مستشفى الراعي الصالح في سمالوط بعد نقل المصابين غليها فيما قامت قوات الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وجاء هذا الاعتداء بعد 11 يوما من حادث تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية ليلة رأس السنة الذي أوقع 23 قتيلا و95 مصابا والذي تقول السلطات إن شخصا انتحاريا قام بتنفيذه.
XS
SM
MD
LG