Accessibility links

logo-print

انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم اليوم الجمعة


تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كاس أمم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير/كانون الثاني بمباراتين حيث يلتقي منتخب البلد المضيف مع اليابان، ويلاقي منتخب الأردن نظيره الأوزبكي.
هذا وتستكمل مباريات الدور ذاته غدا السبت بلقائي العراق مع استراليا وكوريا الجنوبية مع إيران.

من جهته، اعتبر مدرب منتخب قطر الفرنسي برونو ميتسو أن فريقه سيواجه أفضل منتخب في البطولة، وقال خلال مشاهدة مباراة اليابان مع السعودية إن المنتخب الياباني يعتبر برشلونة القارة الآسيوية.
وأضاف ميتسو "سنحاول إيجاد الحلول لمواجهة اليابانيين إذ ندرك أنهم يلعبون بطريقة ممتازة ويمتلكون لاعبين مميزين".

وأوضح مدرب منتخب اليابان الايطالي البرتو زاكيروني إن المواجهة مع قطر ستكون مختلفة عن سابقتها مع السعودية.
وأضاف "شاهدت منتخب قطر في البطولة ولكن لم أشاهد مبارياته قبل ذلك، وبالتالي لا يمكن الحكم عليه، ولكن في بطولة قصيرة مثل كأس آسيا يعتبر الاستعداد الذهني والبدني مهمين للغاية لحسم المواجهات".

سلاح اللياقة البدنية

على صعيد آخر، قال العراقي عدنان حمد مدرب المنتخب الأردني إن فريقه يعتمد على سلاح اللياقة البدنية كأحد الأوراق الرابحة أمام أوزبكستان.
وقال حمد "مباراتنا مهمة جدا ضد منتخب أوزبكي قوي لكن طموحنا كبير في التأهل إلى نصف النهائي بعد أن وصلنا غلى هذه المرحلة عن جدارة".
وأضاف حمد أن الفريق الأفضل من الناحية البدنية سيملك الأفضلية في الاستمرار على وتيرة أفضل لأطول فترة ممكنة، وسيكون الأقدر على حسم النتيجة.

من جهته، قال مدرب اوزبكستان فاديم ابراموف إن المنتخب الأردني كان محظوظا في الدور الأول، مؤكدا أن المباراة ستكون صعبة، وأن المنتخب الأفضل سيستمر في البطولة.
وأضاف "تقابلنا مع منتخب الأردن قبل انطلاق البطولة حيث تعادلنا 2-2، ولاحظت أن المنتخب الأردني يلعب بطريقة قوية ومنظمة ويقدم كرة قدم جميلة."

XS
SM
MD
LG