Accessibility links

واشنطن تدرج أحد قادة طالبان الباكستانية على لائحتها للإرهابيين الدوليين


أعلنت الولايات المتحدة الخميس عن إدراج قاري حسين أحد أبرز قادة حركة طالبان الباكستانية على قائمتها السوداء للإرهابيين الدوليين.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان لها إن الوزيرة هيلاري كلينتون "شملت زعيم طالبان الباكستانية قاري حسين بالقرار 13224 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم".

وأضافت أن حسين متهم بتدريب وتنظيم مجموعات يتم إعدادها لتنفيذ عمليات انتحارية، كما أنه اكتسب شهرة خاصة لتجنيده عددا كبيرا من القاصرين".

وأشارت إلى أن حسين قام بتدريب انتحاري أردني مسؤول عن قتل سبعة أميركيين في اعتداء في أفغانستان في 30 ديسمبر/كانون الأول عام 2009.

ونقل البيان عن دانيال بنجامين منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية القول إن "هذا الأمر يثبت تصميمنا على إضعاف قدرات التخطيط والتنسيق لدى أبرز قادة طالبان الباكستانية".

وتنسب واشنطن إلى حسين الذي تصفه بأنه الأكثر عنفا بين جميع قادة طالبان الباكستانية، هجمات أخرى وقعت بين شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2009 وسبتمبر/أيلول 2010 في مدن بيشاور ولاهور وكويتا ولاكي مروات الباكستانية.

وبمقتضى هذا القرار فسيتم تجميد كل الأموال والممتلكات المحتملة لحسين داخل الولايات المتحدة ومنع المواطنين الأميركيين من الاتصال به.

يذكر أن واشنطن كانت قد أدرجت حركة طالبان الباكستانية على القائمة السوداء في أول سبتمبر/أيلول الماضي.
XS
SM
MD
LG