Accessibility links

logo-print

واشنطن لا تعتزم إعادة النظر في موعد انسحاب قواتها من العراق


قالت وزارة الدفاع (البنتاغون) إن واشنطن لا تعتزم إعادة النظر في موعد انسحاب القوات الأميركية المقرر نهاية العام الجاري على الرغم من الهجمات الدامية التي وقعت في أنحاء مختلفة من العراق خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار المتحدث باسم الوزارة الكولونيل ديفيد لابان إلى أن الهجمات التي وقعت في العراق في الآونة الأخيرة تهدف إلى عرقلة عملية انسحاب القوات الأميركية من العراق.

وأكد لابان أن خطط الانسحاب الأميركية ماضية حسب الجداول الزمنية خصوصاً وأن القوات العراقية لم تطلب أي مساعدة من نظيرتها الأميركية.

خروقات أمنية في العراق

يشار إلى أن العراق شهد عدة خروقات أمنية الخميس أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

فقد أدى انفجار سيارتين ملغومتين يقودهما انتحاريان، إلى مقتل 50 شخصاً على الأقل في ضواحي مدينة كربلاء التي تستعد لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين يوم الثلاثاء المقبل.

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن الهجومين اللذين وقعا بفارق 20 دقيقة أديا كذلك إلى إصابة أكثر من 150 شخصاً آخرين بجراح.

وفي ديالى، قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجراح، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكباً حسينياً قرب ناحية كنعان جنوب شرقي بعقوبة.

كما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون بجراح، إثر انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري أمام مقر قيادة الشرطة في بعقوبة.

والهجوم الأخير هو ثالث هجوم انتحاري يستهدف قوات الأمن في ثلاثة أيام.

وفي بغداد، أدى انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مواكب حسينية إلى مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين بجراح، وذلك قرب عَلوة الرشيد جنوبي العاصمة.
XS
SM
MD
LG