Accessibility links

الأردن يودع كأس آسيا أمام أوزبكستان في الدور ربع النهائي


توقف حلم منتخب الأردن لكرة القدم مرة ثانية عند حاجز ربع النهائي بعد خسارته 1-2 الجمعة على إستاد خليفة في الدوحة أمام نظيره الأوزباكستاني الذي حقق انجازا تاريخيا ببلوغه دور الأربعة للمرة الأولى في نهائيات كأس آسيا.

وستلعب أوزبكستان في نصف النهائي مع العراق حامل اللقب وممثل العرب الوحيد الباقي في البطولة أو استراليا، في حين تجمع المباراة الثانية اليابان مع إيران أو كوريا الجنوبية.

وخسارة الأردن هي الأولى له في البطولة في ثماني مباريات في البطولة الآسيوية، إذ أن الخسارة بركلات الترجيح لا تسجل في السجلات الرسمية.

من جانبه، يشارك منتخب أوزباكستان في نهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة على التوالي، فقد خرج في المرتين الأوليين من الدور الأول، ثم وصل في النسختين الماضيتين إلى ربع النهائي.

يذكر أن المنتخب الأردني كان قد حقق انجازا لافتا في مشاركته الأولى في النهائيات الآسيوية في الصين عام 2004 بقيادة المدرب المصري محمود الجوهري حين بلغ ربع النهائي أيضا لمواجهة اليابان فتقدم عليها 1- صفر حتى أواخر المباراة قبل أن تدرك الأخيرة التعادل وتفرض تمديدا للوقت ثم كان الحسم بركلات الترجيح التي تقدم فيها الأردن أيضا 2-صفر قبل أن يحسم منافسه المواجهة.

XS
SM
MD
LG