Accessibility links

منظمة الصحة العالمية توصي بالحد من تسويق الأطعمة غير الصحية للأطفال


ناشد مسؤولون في منظمة الصحة العالمية الحكومات بضرورة العمل مع الشركات المصنعة للحد من الإعلانات عن الأطعمة الغنية بالملح والسكر والدهون الخطيرة والتي تستهدف الأطفال وذلك للمساعدة في معالجة وباء السمنة وأمراض أخرى.

والنداء هذا جزء من التركيز على مكافحة أمراض غير معدية مثل السرطان والسكري وأمراض القلب والرئة التي تعد سببا متناميا لحالات الوفاة المبكرة في دول فقيرة.

وستركز سياسات الصحة العالمية هذا العام على الأمراض غير المعدية التي بلغت ذروتها في مناقشة رؤساء الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر/ أيلول.

وناقش المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في اجتماعه الأسبوع الماضي كيفية الاستفادة من اهتمام الزعماء ووضع توصيات جديدة تعالج تسويق الطعام المضر للأطفال كجزء من هذا الجهد.

الدكتور تيموثي ارمسترونغ الذي يترأس جهود منظمة الصحة العالمية في الترويج لحمية غذائية صحية وتربية بدنية قال إن الأمراض غير المعدية مسؤولة الآن عن 90 بالمئة من حالات الوفاة المبكرة في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط حيث تشكل البدانة مشكلة متزايدة.

وأكد ارمسترونغ أن 35 مليون طفل من أصل 42 مليون في العالم وتقل أعمارهم عن خمس سنوات ومن ذوي الوزن الزائد أو البدانة موجودون في دول فقيرة.

يذكر أن جمعية منظمة الصحة العالمية طالبت في مايو/ ايار الماضي وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة بضرورة إعداد توصيات بهذا الشأن.

XS
SM
MD
LG