Accessibility links

استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان اعتبارا من الشهر المقبل



خلال افتتاحه لمبنى نقابة الأطباء في محافظة السليمانية أكد الدكتور برهم صالح رئيس حكومة إقليم كردستان في تصريحات صحفية أن الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى بغداد كانت ناجحة حيث اتفق مع رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية نوري المالكي على إنهاء كل النقاط الخلافية بين بغداد والإقليم.

وأشار صالح إلى أنه جرى إتفاق بين وزارتي النفط الاتحادية والثروات الطبيعية في الإقليم لإستئناف تصدير النفط من الإقليم اعتبارا من الشهر المقبل.

وأضاف برهم صالح أن الاتفاق ينص أيضا على دفع الحكومة الاتحادية للمستحقات المالية للشركات التي عملت في مجال استثمار النفط في إقليم كردستان.

والتقى رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني ممثلي الدول العربية والإسلامية والأجنبية والمنظمات الدولية في إقليم كردستان السبت، وبحث معهم آخر مستجدات علاقات الإقليم والعراق مع دول العالم.

وقال برزاني خلال اللقاء إن وفدا كرديا زار بغداد في الآونة الأخيرة برئاسة رئيس حكومة الإقليم برهم صالح، أحرز تقدما جيدا في محادثاته مع الحكومة الاتحادية وإن وزارة الثروات الطبيعية في الإقليم ووزارة النفط الفيدرالية توصلتا إلى اتفاق يسمح باستئناف النفط من الإقليم. ووصف بارزاني تلك الخطوة بأنها إيجابية وتسهم في حل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل.

حول ذلك يدور تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG