Accessibility links

logo-print

تعاون هندي مصري في مجال الطاقة الشمسية


أكد الدكتور فاروق عبد الله وزير الطاقة الجديدة والمتجددة الهندي استعداد بلاده التام للتعاون مع مصر ونقل التكنولوجيا في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ونقل التكنولوجيا للإسهام في تنفيذ الاستراتيجية المصرية الرامية لمشاركة الطاقة الجديدة المتجددة بنسبة 20 بالمائة، من إجمالي الطاقة بحلول عام 2020.

وقال عبد الله في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، على هامش زيارته الحالية لمصر قال إن مصر مؤهلة لأن تكون مركزا استراتيجيا للطاقة الجديدة والمتجددة في أفريقيا وفى المنطقة العربية ، موضحا أن بلاده لديها خبرات متقدمة للغاية في مجالات طاقة الرياح والطاقة الشمسية ويمكن بالتالي تبادل الخبرات مع مصر في هذه المجالات.

وأضاف أنه أجرى مباحثات على جانب كبير من الأهمية مع وزير الكهرباء والطاقة المصرية الدكتور حسن يونس تم خلالها بحث سبل دعم التعاون المشترك في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وشدد على أهمية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين في ختام المباحثات، مشيرا إلى أن توقيعها سيتيح المجال لتعاون أكبر في مجالات الأبحاث والمشروعات الفنية الخاصة بتطوير شبكات الكهرباء وتصنيع المعدات والأجهزة الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة وتدريب الكوادر البشرية في الجانبين.
XS
SM
MD
LG