Accessibility links

logo-print

الدنمارك تهزم الأرجنتين وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد


تأهلت الدنمارك إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد الـ 22 المقامة في السويد اثر فوزها على الأرجنتين بنتيجة 31-24 في المباراة التي جرت بينهما الأحد على ملعب مالمو أرينا.

وحققت الدنمارك فوزها السابع على التوالي في هذه البطولة دون هزيمة، ورغم الفوز بفارق سبعة أهداف، إلا أن الأرجنتين كانت ندًا قويًا واقتربت في النتيجة عدة مرات، وكان من الممكن أن تخطف الفوز لولا تألق حارس الدنمارك لاندين الذي تصدى للكثير من الهجمات الخطرة، ليمكن فريقه من توسيع الفارق، وينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 17-12.

وفي الشوط الثاني، كانت الأرجنتين الأكثر تركيزًا وسيطرة، حتى أصبحت النتيجة 21-17 للدنمارك، ثم اقتربت الأرجنتين أكثر لتصبح النتيجة بفارق هدفين فقط للدنمارك بنتيجة 24-22، قبل أن يقوم المدرب الدنماركي بإشراك الحارس سورينسن.

وأهدرت الأرجنتين فرصة لتقليص الفارق إلى هدف واحد استغلتها الدنمارك بهجوم مرتد لتوسع الفارق إلى أربع نقاط بتسجيل هدف قبل دقائق من نهاية المباراة لتصبح النتيجة 27-23.

وأعادت الدنمارك سيطرتها على مجريات اللعب وسجلت هدفين ليرتفع رصيدها إلى 31 نقطة، في حين سجلت الأرجنتين نقطة واحدة لتنتهي المباراة لصالح الدنمارك، ويفقد أبطال أميركا الجنوبية آخر أمل لهم بالفوز.

وجاء اللاعب الدنماركي هانس كأفضل لاعب وهداف في المباراة، حيث سجل سبعة أهداف.

وترافق الدانمارك إلى نصف نهائي البطولة نظيرتها السويد، التي فازت على كرواتيا، وصيفة الدورة الماضية بنتيجة 29-25، لتُقتل آمال فرق أُخرى كانت تطمح في التأهل مثل صربيا، كرواتيا وبولندا.

XS
SM
MD
LG