Accessibility links

logo-print

آردوغان يسعى لأن تكون تركيا دولة ديموقراطية متقدمة


أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب آردوغان أن حزبه "العدالة والتنمية" الحاكم يخطط لأن تكون تركيا الدولة الديموقراطية المتقدمة والنموذجية والفريدة في نظامها بالمنطقة عندما تحل ذكرى مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية.

وأوضح آردوغان أن الرؤية المستقبلية للحزب تتضمن تحقيق أهداف محددة، في مقدمتها الوصول بالناتج القومي الإجمالي للبلاد إلى 2 تريليون دولار، وزيادة طول شبكة السكك الحديد من 11 ألف كيلو متر حالياً إلى الضعفين، على أن تمتد شبكة السكك الحديد من مدينة آدرنه في شمال غرب تركيا حتى مدينة كارص في أقصى شمال شرق تركيا.

وأشار إلى أنه من بين هذه الأهداف أيضا الوصول بحجم الصادرات التركية إلى 500 مليار دولار، وحجم التجارة الخارجية إلى تريليون دولار، وأن تكون تركيا قادرة على أن تصنع طائراتها وسفنها الحربية ودباباتها وطائراتها بدون طيار وأقمارها الاصطناعية بتكنولوجيا محلية عالية.

وأعلن آردوغان أن حكومته تخطط لتوفير مصادر الري لأراض زراعية تصل مساحتها إلى أكثر من 8 مليون هكتار، وأن تمتلك تركيا ثلاثة مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء، وأن تزداد عائدات السياحة إلى 50 مليار دولار من خلال وصول ما يزيد على ثمانية وعشرين مليون سائح إلى تركيا.

XS
SM
MD
LG