Accessibility links

logo-print

استراليا تسحق أوزبكستان بسداسية نظيفة وتلحق باليابان إلى نهائي كأس آسيا 2011


بلغ منتخب استراليا لكرة القدم المباراة النهائية لكأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بفوزه الساحق على نظيره الاوزبكستاني 6-صفر اليوم الثلاثاء على استاد خليفة الدولي في الدوحة.
وسجل هاري كيويل (5) وساشا اوغنينوفسكي (34) وديفيد كارني (65) وبريت ايمرتون (74) وكارل فاليري (82) وروبي كروس (83) الأهداف.

افتتح المنتخب الاسترالي التسجيل بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق هاري يويل الذي أطلق بيسراه زاحفة بعيدا عن متناول الحارس الأوزبكي.
وحاول المنتخب الأوزبكي العودة إلى المباراة ونجح في الوصول الى مشارف المنطقة الاسترالية، إلا أنه لم ينجح في التسجيل.
ونجح المنتخب الاسترالي في إضافة الهدف الثاني عن طريق اوغنينوفسكي الذي تابع رأسية تيم كاهيل داخل الشباك (35).

ولم تتغير الأمور كثيرا في الشوط الثاني ولم يتمكن المنتخب الأوزبكي من الضغط بشكل كبير على خط دفاع منافسه المتماسك، في المقابل اعتمد المنتخب الاسترالي على الهجمات المرتدة السريعة ومن إحداها نجح في إضافة الهدف الثالث بواسطة ديفيد كارني(65).
وفي الدقيقة (74) تمكن من تسجيل الهدف الرابع، ولم يكتف المنتخب الاسترالي بالرباعية وأضاف هدفين في الدقائق الثماني الأخيرة الاول عبر فاليري الذي تبادل الكرة مع كروس ليتابعها في الشباك (82)، ثم أضاف الأخير الهدف السادس بتمريرة من ماكاي أحد نجوم المباراة (83).

وتلتقي استراليا في النهائي مع اليابان التي تغلبت على جارتها كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 3-صفر (الوقت الأصلي 1-1 والإضافي 2-2) اليوم أيضا.

XS
SM
MD
LG