Accessibility links

منظمة التحرير الفلسطينية تدعو إلى الضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان


دعت منظمة التحرير الفلسطينية الأربعاء اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن إلى اتخاذ قرارات واضحة للضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأكدت اللجنة التي عقدت اجتماعا برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقر منظمة التحرير على ضرورة الاستمرار في العمل مع المجموعة العربية والمجموعات الدولية الصديقة لإصدار قرار عن مجلس الأمن بشأن إدانة الاستيطان الإسرائيلي في القدس وجميع أرجاء الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى أن غالبية دول العالم التي بلغ عددها أكثر من 120 دولة، تبنت مشروع القرار الذي يدين الاستيطان والذي سيتم عرضه على مجلس الأمن.

ودعت المنظمة أطراف اللجنة الرباعية الدولية في اجتماعها المقبل إلى تبني مشروع القرار ودعم إصداره عن مجلس الأمن، انسجاما مع قرارات المجلس السابقة والمتعددة التي صدرت بإجماع أعضاء المجلس بمن فيهم مندوب الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت إلى أن هذه القرارات كانت قد طالبت إسرائيل باعتبارها قوة احتلال بوقف الاستيطان في القدس وجميع أرجاء الضفة الغربية، وإنهاء جميع أشكال العقوبات الجماعية أو بناء جدار الفصل العنصري، وكل الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية جنيف الرابعة".

على صعيد آخر، أدانت المنظمة ما وصفته بالحملة التي تشنها قناة الجزيرة على القيادة الفلسطينية من خلال بثها لوثائق سرية تتهمها بتقديم تنازلات مهمة لإسرائيل لاسيما حول القدس واللاجئين من اجل التوصل إلى اتفاق سلام.

وقالت "إن مسرحية الجزيرة ومن يقف وراءها لا علاقة لها بالنقد الموضوعي لنهج القيادة الفلسطينية وخطها الوطني، وإنما الهدف هو الإمعان في تمزيق وحدة الصف والشعب الفلسطيني".
XS
SM
MD
LG