Accessibility links

logo-print

تونس تطلب من الانتربول المساعدة على اعتقال بن علي وأفراد من أسرته


قدمت تونس طلبا إلى الشرطة الدولية (الانتربول) للمساعدة على اعتقال الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وعدد من أفراد أسرته حتى يمكن محاكمتهم بتهم السرقة وبارتكاب مخالفات متعلقة بالعملة، وذلك وفق ما أعلن وزير العدل التونسي الأزهر القروي الشابي.

وقال الشابي الأربعاء إن الحكومة الموقتة "تريد تقديم بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وأفراد أسرته الآخرين الذين فروا من البلاد إلى العدالة".

وأضاف الشابي إن تونس طلبت من الانتربول إيجاد من فروا ومن بينهم الرئيس التونسي المخلوع وزوجته حتى تتم محاكمتهم في تونس.

من ناحيته، قال الانتربول، الذي يتخذ من باريس مقرا له، إنه أصدر إنذارا دوليا لتحديد مكان بن علي وستة من أقاربه واعتقالهم.

وأضاف أنه بموجب هذا الإنذار طُلب من الدول الأعضاء تحديد مكان المشتبه به واعتقالهم موقتا لحين ترحيلهم إلى تونس.

يشار إلى أن بن علي جمع ثروات طائلة خلال حكمه الذي امتد 23 عاما وكانت أسرته تسيطر على العديد من كبرى الشركات في تونس.

شقيق زوجة بن علي في كندا

من ناحية أخرى، أكدت عدة وسائل إعلام كندية الأربعاء أن بلحسن طرابلسي شقيق زوجة بن علي والذي صدرت بحقه مذكرة جلب دولية موجود في كندا التي وصلها مع عائلته قبل أسبوع.

وأكدت الحكومة الكندية وصول أفراد من عائلة بن علي الخميس الماضي إلى كندا من دون تحديد هوياتهم لكنها قالت إنهم يحملون أوراق إقامة دائمة في كندا وهذا ما سمح لهم بالدخول.

وذكرت صحيفتا "لا برس" و"غلوب اند ميل" وقناة "ال سي ان" الإخبارية، أن بلحسن طرابلسي الشقيق الأكبر لزوجة بن علي ليلى الطرابلسي، وصل مع زوجته وأبنائه الأربعة الخميس الماضي إلى مونتريال على متن طائرة خاصة.

وأضافت "ال سي ان" أن السلطات الكندية كانت على علم بوصولهم ولكن كونهم يحملون تصاريح إقامة دائمة جعل سلطات الهجرة التي استقبلتهم في مطار مونتريال تسمح لهم بالدخول.

XS
SM
MD
LG