Accessibility links

logo-print

استمرار المظاهرات في مصر والشرطة تعتقل ألف شخص منذ انطلاقها


بدأت صباح الخميس بالتوقيت المحلي في مصر مناوشات مبكرة في الشوارع بين الشرطة وناشطين يحاولون الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني مصري أن السلطات المصرية اعتقلت ألف شخص على الأقل منذ انطلقت الثلاثاء التظاهرات الاحتجاجية على نظام الرئيس حسني مبارك، في حين يعتزم المعارضون مواصلة حركتهم الاحتجاجية.

وكان المتظاهرون قد أحرقوا في وسط القاهرة الأربعاء الإطارات وألقوا الحجارة على الشرطة، فيما شهدت مدينة السويس الواقعة في شرق مصر إحراق أحد المباني الحكومية.

وقالت وكالة رويترز إن المظاهرات استمرت لعدة ساعات خلال ليل أمس، فيما نقلت عن شهود عيان أنه بحلول الساعات الأولى من يوم الخميس كانت جماعات اصغر من المحتجين ما تزال تحاول التجمع في كلا المدينتين.

وقتل ثلاثة محتجين على الأقل وشرطي في الاشتباكات منذ اندلاعها يوم الثلاثاء.

ويسعى المحتجون لتنظيم اكبر مظاهرات منذ بدء الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة المقبل.

ضرورة تنفيذ إصلاحات

هذا وحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون على السماح بالاحتجاجات السلمية وعدم حجب مواقع الانترنت الاجتماعية، وقالت إن مصر ما تزال "حليفا وثيقا ومهما".

وأضافت "نعتقد بشدة أن أمام الحكومة المصرية فرصة مهمة في الوقت الحالي لتنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية للاستجابة للاحتياجات والمصالح المشروعة للشعب المصري."

XS
SM
MD
LG