Accessibility links

آراء سياسيي كركوك حول دور الأمم المتحدة في حل مشاكل المحافظة



قام ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق آد ميلكرت بزيارة إلى كركوك أمس في إطار جهود المنظمة الدولية الرامية إلى تعزيز المصالحة الوطنية وحل المشاكل التي تعاني منها كركوك والمناطق المتنازع عليها.

واستعرضت مراسلة "راديو سوا" في كركوك ردود أفعال أعضاء مجلس محافظة كركوك من القوائم المختلفة بشأن دور الأمم المتحدة في حل مشاكل المحافظة.

وفي هذا، وصف عضو مجلس محافظة كركوك عن المجموعة التركمانية حسن توران زيارة رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق اليونامي إلى كركوك الأربعاء بالايجابية، مشددا على دور الأمم المتحدة في حل المشاكل التي تعاني منها المدينة.

فيما أوضح العضو الكردي في المجلس احمد العسكري أن دور الأمم المتحدة لا يتعدى كونه دورا إشرافيا يقتصر على تقديم المساعدة والاستشارة.

أما عضو المجموعة العربية في المجلس الشيخ عبد الله سامي العاصي فقد أشار إلى ضرورة حل مشاكل كركوك عبر آلية الحوار وتبادل الآراء بين مكوناتها.

وكان ميلكرت قد زار كركوك الأربعاء والتقى بمسؤوليها المحليين ووجهاء عشائرها من مختلف القوميات وأكد على سعي الأمم إلى إيجاد حوار سياسي لحل القضايا العالقة في المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك.

تقرير مراسلة "راديو سوا" دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG