Accessibility links

العاهل الأردني يبحث ملفات إصلاحية مع رئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان


أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان البرلمانية، ثقته بالمجلس وأهمية دوره في إنجاز برامج الإصلاح الوطنية، وتعزيز ثقة المواطنين بمؤسساتهم الرسمية.

وقال الملك عبد الله إن الانفتاح والصراحة والمكاشفة والحوار حول جميع قضايا الوطن تشكّل سبيل تقوية الثقة بين المواطن وجميع المؤسسات العامة.

وأشار الملك عبد الله إلى أن هناك أحاديث كثيرة في المجتمع حول قضايا متعددة مثل الفساد والواسطة والمحسوبية وغيرها من القضايا التي يجب مناقشتها والإجابة عنها، مشددا على دور مجلس النواب في مناقشة هذه القضايا ومتابعتها.

الإخوان المسلمون يدعون إلى حوار وطني شامل

في المقابل، دعا مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في جلسة طارئة إلى حوار وطني في الأردن يفضي إلى توافقات تخرج الوطن من أزماته، تبدأ بالإصلاح السياسي من خلال تشكيل حكومة انتقالية وقانون انتخاب عصري.

ونقلت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية عن الناطق باسم الجماعة جميل أبو بكر قوله إن مجلس شورى الجماعة أكد على ضرورة الإصلاح السياسي عبر حوار وطني شامل وأقر الاستمرار في حراكه الشعبي احتجاجا على الأوضاع المعيشية التي يعيشها المواطن لحين تحقيق مطالبه، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG