Accessibility links

logo-print

غيبس: واشنطن بصدد مراجعة المساعدات الأميركية لمصر


قال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس إن الإدارة الأميركية بصدد مراجعة المساعدات الأميركية للحكومة المصرية على ضوء تعامل الحكومة مع مطالب الشعب المصري.

وأكد أن واشنطن ستعيد النظر في المساعدات لمصر وفق ما يحدث في الأيام المقبلة، وأن الإدارة الأميركية تراقب الأوضاع عن كثب لمعرفة كيف ستؤثر الأوضاع على المساعدات الأميركية لمصر. وأضاف غيبس أنه سيعاد النظر في كل المساعدات بما فيها المساعدات العسكرية وأنه يجري الآن نقاش حول الأمر داخل الإدارة الأميركية.

وأشار غيبس إلى أن حل الأزمة الحالية هو بيد الشعب المصري وأن هناك فرصة مهمة جدا للحكومة للاستجابة لمطالب الشعب المصري الذي صبر طويلا. وقال إن على الحكومة أن تستمع لمطالب الشعب وأن لديها الآن فرصة سانحة لإطلاق إصلاحات حقيقية تلبي مطالب الشعب.

وقال إن الإدارة الأميركية أثارت قضية حقوق الإنسان في مصر مع الحكومة المصرية على أعلى المستويات وأن هذه الرسالة نقلت على مستوى وزارة الدفاع الأميركية وعبر السفارة الأميركية في القاهرة.

وأكد أن الرئيس أوباما لم يتصل شخصيا بالرئيس مبارك خلال الأزمة الحالية، ولكن واشنطن نددت باستخدام العنف في مواقفها العلنية حيث أعلنت أن العنف لن يكون حلا ولا يلبي متطلبات المتظاهرين.
XS
SM
MD
LG