Accessibility links

logo-print

العاهل السعودي يتصل بمبارك ويعبر له عن تضامنه مع الحكومة والشعب المصري ضد "المندسين"


أكد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في اتصال مع الرئيس المصري حسني مبارك فجر السبت إدانته لما وصفه بالعبث بأمن واستقرار مصر من قبل من سماهم بالمندسّين باسم حرية التعبير، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال العاهل السعودي في الاتصال إن "مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الإنسان العربي والمسلم أن يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة واستغلالهم لنفث أحقادهم تخريبا وترويعا وحرقا ونهبا ومحاولة إشعال الفتنة الخبيثة".

وأضاف أن المملكة "شعبا وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة فإنها في نفس الوقت تقف بكل إمكاناتها مع حكومة مصر وشعبها الشقيق".

إلى ذلك، أكدت الوكالة أن مبارك طمأن العاهل السعودي بأن "الأوضاع مستقرة" في مصر.

وأضافت أن مبارك قال للملك عبد الله إن "ما شاهده العالم لا يخرج عن كونه محاولات لفئات لا تريد الاستقرار والأمن لشعب مصر، بل تسعى لتحقيق أهداف غريبة ومشبوهة".

القذافي يتصل بمبارك

وبدورها، قالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن الزعيم الليبي معمر القذافي الرئيس الحالي للقمة العربية قد أجرى اتصالا هاتفيا السبت مع الرئيس المصري حسني مبارك.

وذكرت الوكالة الليبية إن "قائد الثورة رئيس القمة العربية أجرى اتصالا هاتفيا صباح اليوم السبت مع الرئيس حسني مبارك للاطمئنان على الأوضاع في مصر".

عباس يعبر عن تضامنه

ومن ناحيته، عبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن "تضامنه" مع مصر وحرصه على أمنها واستقرارها وذلك في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس حسني مبارك.

وأورد بيان صادر من مكتب عباس أن "الرئيس محمود عباس أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري حسني مبارك أكد خلاله تضامنه مع مصر وحرصه على أمنها واستقرارها".

وتمنى رئيس السلطة الفلسطينية "أن يحفظ الله مصر وشعبها التي وقفت دائما مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة بإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة".

هبوط قياسي في سوق الأسهم السعودية

هذا، واستمرت أسواق الأسهم العربية والدولية في التأثر بتطور الأوضاع في هذا البلد الأكبر في المنطقة العربية حيث انخفضت البورصة السعودية بنسبة اقتربت من سبعة بالمئة عند نهاية التداول السبت.

وأغلق مؤشر السوق المالية السعودية على انخفاض حاد على خلفية الأحداث في مصر، وخسر 6.43 بالمئة ليصل إلى مستوى 6267.22 نقطة.

وأكد متداولون في السوق السعودية أن حالة من القلق الشديد تنتاب السوق بسبب الأحداث في مصر فيما يخشى أن تنتقل عدوى الانخفاض إلى باقي الأسواق الخليجية التي تفتتح غدا الأحد.

XS
SM
MD
LG