Accessibility links

اليابان تتربع على عرش كأس آسيا على حساب استراليا


انفردت اليابان بالرقم القياسي بأربعة ألقاب في كأس آسيا لكرة القدم بعد أن توجت بطلة للنسخة الخامسة عشرة بفوزها على أستراليا 1- صفر بعد التمديد السبت في المباراة النهائية على إستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وسجل اللاعب البديل "تاداناري لي" هدف اللقاء في الدقيقة 109 مستغلا تمريرة عرضية من "يوتو ناغاتومو" من ناحية اليسار ليضمن اليابانيون الفوز بإستاد خليفة في العاصمة القطرية.

وسيطرت اليابان على اللعب لفترات طويلة في ليلة عاصفة وباردة في الدوحة لكن أستراليا التي كانت تسعى للفوز باللقب لأول مرة سنحت لها أفضل الفرص للتسجيل إلا أن المهاجم هاري كيويل أهدرها أمام المرمى.

وبدا الفريق الياباني واثقا عند تمرير الكرة طوال اللقاء لكنه لعب بإيقاع أبطأ مقارنة بمبارياته السابقة. وربما كان الإيقاع السريع أكثر ملائمة لمواجهة أستراليا الأكثر خبرة والأقل سرعة.

وبدأت أستراليا الشوط الثاني بشكل أفضل واقتربت من التسجيل في الدقيقة 48 عندما أخطأ الحارس "ايجي كاواشيما" تقدير كرة عرضية لترتطم بالعارضة.

وسدد البديل الاسترالي "روبي كروس" كرة قوية برأسه في الدقيقة 105 تصدى لها كاواشيما بعدما ضغطت أستراليا لتحقيق هدف الفوز لكن "تاداناري لي" أهدى الكأس لليابانيين.

يذكر أن المباراة حضرها نحو 37 ألف متفرج تقدمهم ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، والاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام.

XS
SM
MD
LG