Accessibility links

كاتانيتش سيقود منتخب الإمارات رغم وداعه المبكر لكأس آسيا


أكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الاثنين استمرار مدرب المنتخب الوطني السلوفيني سريتشكو حتى نهاية عقده في سبتمبر/أيلول المقبل، رغم الخروج من الدور الأول لمنافسات كأس آسيا التي أقيمت بالدوحة.

وقال يوسف عبد الله الأمين العام للاتحاد الإماراتي في مؤتمر صحافي عقده الاثنين إن "المدرب مستمر في عمله معنا"، لكنه رفض الحديث عن إمكانية تجديد عقده.

وقد واجه كاتانيتش انتقادات أثر أداء المنتخب المتواضع في مباريات كأس آسيا التي اختتمت السبت الماضي في قطر، بعدما جمع نقطة واحدة من التعادل مع كوريا الشمالية بدون أهداف، وخسر أمام العراق بهدف دون رد، وأمام إيران بثلاثية نظيفة.

وأوضح كاتانيتش خلال المؤتمر الصحافي ذاته مشكلة خط الهجوم التي عانى منها منتخب الإمارات، والتي أدت إلى فشله في تسجيل أي هدف في البطولة، حين قال "منتخب الإمارات خلق العديد من الفرص وكان قريبا من التسجيل، لكنه واجه فرقا تضم حراسا مميزين نجحوا في التصدي لهجماتنا."

ولخص كاتانيتش المشكلة في أنها تكمن في أن المهاجمين لا يلعبون مع أنديتهم كأساسيين، وأن وقت الاستعداد للبطولة كان قصيرا، ومؤكدا أن هذه السلبيات سيتم تلافيها في المشاركة المقبلة في تصفيات كأس العالم 2014.

يذكر أن كاتانيتش الذي تولى منصبه في يونيو/حزيران 2009 خلفا للفرنسي دومينيك باتينه، قاد المنتخب الإماراتي في 23 مباراة ودية ورسمية وحقق الفوز في 10 منها وتعادل في ست وخسر في سبع مباريات.

XS
SM
MD
LG