Accessibility links

logo-print

البرلمان يناقش قرار إلحاق الهيئات المستقلة بمجلس الوزراء



خصص مجلس النواب جلسته السابعة والعشرين الثلاثاء لمناقشة قرار المحكمة الاتحادية العليا القاضي بإلحاق الهيئات المستقلة بمجلس الوزراء.

وشهدت الجلسة استضافة محافظ البنك المركزي ورئيس وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات لبحث قرار المحكمة.

وقال النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي لـ"راديو سوا" إن الهدف من اللقاء الإطلاع على طبيعة عمل الهيئات المستقلة، وقال إن قرار المحكمة الاتحادية بشأن ارتباط تلك الهيئات بمجلس الوزراء ملزم وغير قابل للتغيير.

بدوره وصف النائب عن تحالف الوسط محمد إقبال قرار المحكمة الاتحادية بالمتسرع، مشددا على ضرورة أن يشرع مجلس النواب القانون الخاص بتشكيل المحكمة الاتحادية العليا حسب ما نص عليه الدستور العراقي :

من جانبه، حذر النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية لويس كارو من مغبة إلحاق الهيئات المستقلة بمجلس الوزراء، مشددا على ضرورة إعادة ارتباط تلك الهيئات بمجلس النواب.

عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القاضي قاسم العبودي وفي لقاء خص به "راديو سوا" قال إن قرار المحكمة جاء مخالفا لقانون الهيئة.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت في وقت سابق قرارا يقضي بإلحاق الهيئات المستقلة بمجلس الوزراء، الأمر الذي أثار حفيظة هذه الهيئات وعدد من الكتل السياسية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG