Accessibility links

السويح يخلف البنزرتي مؤقتا في تدريب منتخب تونس لكرة القدم


أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الثلاثاء صرف النظر عن التعاقد مع فوزي البنزرتي لتدريب المنتخب الأول للعبة، وعيّن عمار السويح مكانه بصفة مؤقتة لقيادة الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012.

وقال محمد الهادي الفوشالي المتحدث باسم الاتحاد في مؤتمر صحافي "نعتبر البنزرتي منسحبا من مهامه لتدريب المنتخب الوطني، ونتمنى له التوفيق"، مضيفا أن "الفريق لن يقف على أي شخص، لذلك قررنا تعيين عمار السويح بدلا منه في انتظار إيجاد البديل الذي سيكون تونسيا."

وكان البنزرتي الذي اختاره الاتحاد لتدريب "نسور قرطاج" بدلا من الفرنسي برتران مارشان بسبب تواضع النتائج، قال في تصريحات صحافية في وقت سابق إنه لم يوقع عقده مع الاتحاد التونسي، ووصف العرض الذي قدم له بأنه "إهانة في حقه".

ويخوض السويح الذي سبق له قيادة منتخب تونس في نهائيات كأس العالم باليابان وكوريا الجنوبية عام 2002، أول اختبار له على رأس الجهاز الفني للفريق عندما يواجه الجزائر وديا في التاسع من الشهر الجاري.

ويواجه منتخب تونس خطر عدم التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة إذ يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد سبع نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة على منتخب مالاوي مطارده المباشر، بينما تتصدر بوتسوانا المجموعة برصيد 13 نقطة.

XS
SM
MD
LG